الأربعاء، 10 مايو 2017

بشاعة احكام الولادة في الكتاب المقدس

بشاعة احكام الولادة في الكتاب المقدس


يقول المسيح:
( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأُلْغِيَ، بَلْ لأُكَمِّلَ.إنجيل متى [ 5 : 17 ])


1- اذا ولدت المرأة انثي تكون نجاستها ضعف نجاسة الذكر :
يقول كاتب سفر اللاويين [ 12 : 1 _ 5 ] :
" إِذَا حَبِلَتِ امْرَأَةٌ وَوَلَدَتْ ذَكَراً تَكُونُ نَجِسَةً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. كَمَا فِي أَيَّامِ طَمْثِ عِلَّتِهَا تَكُونُ نَجِسَةً. وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ يُخْتَنُ لَحْمُ غُرْلَتِهِ. ثُمَّ تُقِيمُ ثَلاَثَةً وَثَلاَثِينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا. كُلَّ شَيْءٍ مُقَدَّسٍ لاَ تَمَسَّ وَإِلَى الْمَقْدِسِ لاَ تَجِئْ حَتَّى تَكْمُلَ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا. وَإِنْ وَلَدَتْ أُنْثَى تَكُونُ نَجِسَةً أُسْبُوعَيْنِ كَمَا فِي طَمْثِهَا. ثُمَّ تُقِيمُ سِتَّةً وَسِتِّينَ يَوْماً فِي دَمِ تَطْهِيرِهَا ". ( ترجمة فاندايك )


2- علي الانثي ان تذهب إلى الكاهن بفرخي حمام لكي تكفر عن خطيئة سيل نجاستها :
يقول كاتب سفر اللاويين [ 15 : 29 ، 30 ] :
" وَفِي الْيَوْمِ الثَّامِنِ تَجِيءُ بِيَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ إِلَى الْكَاهِنِ إِلَى مَدْخَلِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ، فَيُقَدِّمُ الْكَاهِنُ أَحَدَهُمَا ذَبِيحَةَ خَطِيئَةٍ، وَالآخَرَ مُحْرَقَةً. وَيُكَفِّرُ الْكَاهِنُ عَنْهَا فِي حَضْرَةِ الرَّبِّ مِنْ نَزْفِ نَجَاسَتِهَا ". ( ترجمة كتاب الحياة )

يقول كاتب سفر اللاويين [ 12 : 6 ] :
" وَمَتَى كَمِلَتْ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا لأَجْلِ ابْنٍ أَوِ ابْنَةٍ تَأْتِي بِخَرُوفٍ حَوْلِيٍّ مُحْرَقَةً وَفَرْخِ حَمَامَةٍ أَوْ يَمَامَةٍ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ إِلَى بَابِ خَيْمَةِ الاجْتِمَاعِ إِلَى الْكَاهِنِ فَيُقَدِّمُهُمَا أَمَامَ الرَّبِّ وَيُكَفِّرُ عَنْهَا فَتَطْهَرُ مِنْ يَنْبُوعِ دَمِهَا. هَذِهِ شَرِيعَةُ الَّتِي تَلِدُ ذَكَراً أَوْ أُنْثَى. وَإِنْ لَمْ تَنَلْ يَدُهَا كِفَايَةً لِشَاةٍ تَأْخُذُ يَمَامَتَيْنِ أَوْ فَرْخَيْ حَمَامٍ الْوَاحِدَ مُحْرَقَةً وَالْآخَرَ ذَبِيحَةَ خَطِيَّةٍ فَيُكَفِّرُ عَنْهَا الْكَاهِنُ فَتَطْهُرُ ". ( ترجمة فاندايك )


3- الحكمة من وراء آلام الولادة :
سفر التكوين [ 3 : 16 ] قول الرب لحواء حين أغوت آدم :
" قَالَ لِلْمَرْاةِ: تَكْثِيرا اكَثِّرُ اتْعَابَ حَبَلِكِ. بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أولادا. وَالَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ ". ( ترجمة فاندايك ) وبحسب ترجمة كتاب الحياة : " وَهُوَ يَتَسَلَّطُ عَلَيْكِ ".

الارهاب اصل الديانة المسيحية

الارهاب اصل الديانة المسيحية

1- هو الكتاب الوحيد الديني الذي يأمر بشق بطون الحوامل :
ففي سفر هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها. بالسيف يسقطون. تحطم أطفالهم والحوامل تشق"

2- هو الكتاب الوحيد الذي يأمر بهلاك الاجنة في الارحام
     إشعياء 13-17 "هأنذا أهيج عليهم الماديين الذين لا يعتدون بالفضة، ولا يسرون بالذهب, فتحطم القسي الفتيان ، ولا يرحمون ثمرة البطن. لا تشفق عيونهم على الأولاد"

3- هو الكتاب الوحيد الذي يأمر ان تسحق جماجم وعظام الاطفال بالصخور
:
إشعياء 13-17 "طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"

 4- هو الكتاب الوحيد الديني الذي يقتل للهلاك:
ففي سفر حزقيال 9: 6 "وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ"

 5- هو الكتاب الوحيد الديني الذي يأمر بتحطيم اجساد الاطفال حتي الموت
ونهب البيوت واغتصاب النساء
:
وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب: "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نسائه"

 6- هو الكتاب الوحيد الذي يأمر بقتل كل طفل ذكر وامرأة واغتصاب  وسبي العذراوات:
و في سفر العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا. لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ"

8- هو الكتاب الوحيد الديني الذي يأمر بقتل كل حي وتدمير كل شي
ولايستثني الا الذهب لتكون في ملكية الرب
:
 في سفر يشوع 6: 20-24 "كُلُّ رَجُلٍ مَعَ وَجْهِهِ وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ
"

شبهة القرآن الكريم وشعر امرئ القيس

شبهة القرآن الكريم وشعر امرئ القيس


دنت الساعة وانشق القمر عن غزال صاد قلبي ونفر
أحورٌ قد حِرتُ في أوصافه ناعس الطرف بعينيه حوَر
مرّ يوم العيد بي في زينة فرماني فتعاطى فعقر
بسهامٍ من لحاظٍ فاتك فرَّ عنّي كهشيم المحتظر
وإذا ما غاب عني ساعة كانت الساعة أدهى وأمر
كُتب الحُسن على وجنته بسحيق المسك سطراً مختصر
عادةُ الأقمارِ تسري في الدجى فرأيتُ الليل يسري بالقمر
بالضحى والليل من طرته فرقه ذا النور كم شيء زهر
قلت إذ شقّ العذار خده دنت الساعة وانشق القمر

وقد جاء في القرآن الكريم قوله تعالى: {قتل الإنسان ما أكفره} وقوله تعالى: {اقتربت الساعة وانشق القمر} وقوله تعالى: {إذا زلزلت الأرض زلزالها * وأخرجت الأرض أثقالها} وقوله تعالى: {إنا أرسلنا عليهم صيحة واحدة فكانوا كهشيم المحتظر} وقوله تعالى: {فنادوا صاحبهم فتعاطى فعقر} وقوله تعالى: {بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر}.
لقد أثار بعض الفجرة من النصارى قضية هذة الابيات المنحولة إلى إمرؤ القيس الشاعر الجاهلي , بأن نبينا عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم قد اقتبسها ووضعها بالقران , في محاولات مستميتة منهم للطعن في كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ,ومحاولاتهم بدأت مع بداية بعثة نبينا صلى الله عليه وسلم ولم تنل من الإسلام شيئا ولن تنل من الإسلام شيئا فإن الله قد تكفل لنا بحفظ كتابه حتى قيام الساعة , فلا خوف على كتاب الله أن يصيبه التحريف أو التبديل سواء نصاً أو معنى , كما أصاب كتب النصارى أو اليهود . وكان من نتيجة ادعاء هؤلاء الجهلة ذلك وغيره , أن إنبري عدد من المسلمين للرد على مزاعم هؤلاء , وتفنيد شبهاتهم , وبهذا يحدث التأييد والنصرة لهذا الدين على يد هؤلاء السفهاء من حيث لا يعلمون .
فقد استدل هؤلاء بما أورده المناوي المتوفي عام 1029هـ في كتابه "فيض القدير شرح الجامع الصغير" [2/187] وهوكتاب في الاحاديث ، في سياق تعريفه لأمرؤ القيس ,ولم ترد تلك الأبيات في ديوان الشاعر الجاهلي إمرؤ القيس الكندي بطبعاته المختلفة , فمن هو امرؤ القيس المقصود , والذي يعنيه جهلة النصارى أنه صاحب تلك الأبيات ,فلدينا الكثير من الشعراء ممن يحملون اسم امرؤ القيس ,فلاشك ان صاحب تلك الابيات مسلم يدعي امرؤ القيس اقتبسها واستلهمها من القران وليس لة ديوان معروف ,وادلتنا علي ذلك:
اولا:
قوله في النص المدعى (مر يوم العيد في زينته) أليس يوم العيد إحتفالاً إسلامياً ؟ فكيف يكن هذا كلام إمرؤ القيس الجاهلي ويذكر فيه يوم العيد وهو من مات قبل مولد نبينا صلى الله عليه وسلم بثلاثين عام أو أكثر والنبي بعث وعمره أربعين سنة أي أن تلك الأبيات بينها وبين النبي صلى الله عليه وسلم ما يزيد عن سبعين عاماً .

ثانيا:
ان كتاب فيض القدير شرح الجامع الصغير تصدي فية المناوي الي ألفاظ الأحاديث وتوضح غامضها وكشف فوائدها، وما يستنبط منها من الأحكام بعبارة واضحة خالية من التعقيد، كما يذكر أحكام أئمة الشأن على الأحاديث الواقعة في الكتاب من شروح الاحاديث ,وبهذا لا يعتد به في توثيق الشعر لاسيما لو كان مؤلفه متاخر.

ثالثا:
أنه لا توجد هذه الأبيات في ديوان الشاعر الجاهلي إمرؤ القيس بن حجر بن الحارث الكندي
، على اختلاف طبعاته، ونسخه ورواياته، ولو كانت إحدى الأبيات السابقة صحيحة النسبة إليه أو حتى كاذبة لذكرت في إحدى دواوينه.

رابعا:
أن هذه الأبيات ليس لها وجود في كتب اللغة والأدب، وقد بحثنا في عشرات من كتب البلاغة والأدب واللغة والشعر المتقدمة، ولم يذكر أحد شيئا من الأبيات السابقة أو جزءاً منها.

خامسا:
أن أي متخصص وباحث في الأدب العربي، وشعر امرئ القيس على وجه الخصوص يعلم أن شعر امرئ القيس قد وجد عناية خاصة، وتضافرت جهود القدماء والمحدثين على جمعه وروايته ونشره، وهناك العديد من النسخ المشهورة لديوانه كنسخة الأعلم الشنتمري، ونسخة الطوسي، ونسخة السكري، ونسخة البطليوسي، ونسخة ابن النحاس وغيرها، ولا يوجد أي ذكر لهذه الأبيات في هذه النسخ، لا من قريب ولا من بعيد، فهل كان هؤلاء أعلم بشعر امرئ القيس ممن عنوا بجمعه وتمحصيه ونقده.

سادسا:
أنه حتى الدراسات المعاصرة التي عنيت بشعر امرئ القيس وديوانه، وما نسب إليه من ذلك، لم يذكر أحد منهم شيئاً من هذه الأبيات لا على أنها من قوله، ولا على أنها مما نحل عليه -أي نسب إليه وليس هو من قوله- ومنها دراسة للأستاذ محمد أبو الفضل إبراهيم في أكثر من 500 صفحة حول شعر امرئ القيس، وقد ذكر فيه ما صحت نسبته إليه وما لم يصح، وما نحل عليه ومن نحله، ولم يذكر مع ذلك بيتاً واحداً من هذه الأبيات السابقة.

سابعا:
ومن عجب القول أن تكن تلك الأبيات لإمرؤ القيس ويظهر رسول الله في قريش التي هي أفصح العرب وأحفظهم لشعر الشعراء حتى أنهم يضعون أشهر سبع قصائد مطولات على جدران الكعبة وتسمى المعلقات , ويأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم ليسفه دينهم , ويكسر أصنامهم , ويمحي باطلهم , ولا يخرج منهم رجل حافظ للشعر , واحد فقط , ويقل له أنت يا محمد نقلت تلك الأبيات من إمرؤ القيس , ثم يأت سفيه بعد ألف وخمسمائة سنة ليقل لنا خذوا تلك أبيات إمرؤ القيس التي نقلها نبيكم بقرآنكم .
وأكاد أجزم أن هؤلاء السفهاء الذين يرددون هذا الكلام , لم يقرأوا في حياتهم شيئاً من أشعار إمرؤ القيس أو غيره ولكن مثلهم كمثل الحمار يحمل أسفاراً , يلقي إليهم رهبانهم وقساوستهم الكلام فيرددونه كالببغاوات بلا فهم ولا وعلم ولا وعي .
وهل هذا الشعر السلس السهل الغير موزون في بعض أبياته شعراً جاهليا ؟ وإذا قارنا بين شعر إمرؤ القيس وتلك الأبيات هل نجد أي وجه شبه بينهما ؟ وإليك شيئا مما قاله امرؤ القيس لتر الفارق في النظم واللفظ وقوة العبارة :
قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل بسقط اللوى بين الدخول فحومل
فتوضح فالمقراة لم يعف رسمها لما نسجتها من جنوب وشمأل
ترى بعر الآرام في عرصاتها وقيعانها كأنه حب فلفل
كأني غداة البين يوم تحملوا لدى سمرات الحي ناقف حنظل
وقوفا بها صحبي علي مطيهم يقولون لا تهلك أسى وتجمل
وهل يقارن ذاك الشعر الركيك بقول امرؤ القيس
فلما أجزنا ساحة الحي وانتحى بنا بطن خبت ذي خفاف عقنقل

شبهة المعراج

شبهة المعراج 


لا ريب أن الإسراء والمعراج من آيات الله العظيمة الدالة على صدق رسوله محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلى عظم منزلته عند الله عز وجل ، كما أنها من الدلائل على قدرة الله الباهرة ، وعلى علوه سبحانه وتعالى على جميع خلقه ، قال الله سبحانه وتعالى : ( سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ) الإسراء/1 .
يعد الاسراء والمعراج معجزة ثالبتة من معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم. ولهذا فقد حاول اعداء هذا الدين ترويج شبهات وافتراءات حول هذه المعجزة الخالدة. وقد كان اكثر تركيز هؤلاء الحاقدين في منتديات القذارة النصرانية ليرجوا الشائعات ويستدلون على ذلك بتحريف أهوج لآيات من سورة النجم ,ونسوا وتناسوا ان النبي أخنوخ صعد إلى السماء كما صعد إيليا اليها وبولس الرسول.

فقال الكتاب عن أخنوخ " وَسَارَ أَخْنُوخُ مَعَ اللهِ، وَلَمْ يُوجَدْ لأَنَّ اللهَ أَخَذَهُ" (تك 5: 24).
وفي الرسالة إلى العبرانيين " بِالإِيمَانِ نُقِلَ أَخْنُوخُ لِكَيْ لاَ يَرَى الْمَوْتَ، وَلَمْ يُوجَدْ لأَنَّ اللهَ نَقَلَهُ" (عب 11: 5).

كما قال الكتاب عن إيليا النبي وتلميذه أليشع، وقد علما الاثنان بوقت إصعاد إيليا " وَفِيمَا هُمَا يَسِيرَانِ وَيَتَكَلَّمَانِ إِذَا مَرْكَبَةٌ مِنْ نَارٍ وَخَيْلٌ مِنْ نَارٍ فَصَلَتْ بَيْنَهُمَا، فَصَعِدَ إِيلِيَّا فِي الْعَاصِفَةِ إِلَى السَّمَاءِ" (2مل 2: 11) ......وواضح أن هذه المركبة النارية التي أصعدت إيليا للسماء ليست من صنعه، وكل ما فعله إيليا سلَّم إرادته بالكامل لله الذي أصعده إليه.
ومن هنا ندرك ان أخنوخ صعد إلى السماء ( تك 24:5). وكذلك إيليا النبى (2مل 11:2).
وذكر ايضا ان بولس الرسول صعد إلى السماء الثالثة، بالجسد أم خارج الجسد ليس يعلم (2كو 2:12).
ففي (رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 12: 4) قال:- أنه اختطف إلى الفردوس وسمع كلمات لا ينطق بها ولا يسوغ لإنسان أن يتكلم بها,فهذا يعني انة صعد الي السماء الثالثة، سماء الفردوس .

ولي أن أعلّق هنا ...أليست مسألة المركبة النارية التي صعد بها إيليا إلى السماء مشابهة تماما للبُراق الذي يضع قدمه حيث ينتهي بصره والذي قيل أن رسول الله ركبه كي يصعد إلى السماء ويقابل الله...فكما صعد إيليا إلى الله فقد صعد نبينا إلى الله وصعد أخنوخ وصعد بولس الرسول.
الخلاصة:
ففي هذا البحث المغتضب نجد ان عملية المعراج والصعود للسماء شيء يؤكدة الكتاب المقدس ولم ينكرة انما انكرة النصاري كرها وحقدا علي نبينا
وكل من لم يصدق منهم أن النبي علية افضل الصلاة والسلام ,قد تم العروج به إلى السماء ,فعلية الا يصدق قصص الذين عرجوا من قبله من الانبياء ,أخنوخ والنبي إيليا وبولس الرسول.

فرحة النصاري لاتهام الحبيب المصطفي بالسحر والجنون

فرحة النصاري لاتهام الحبيب المصطفي بالسحر والجنون

ان الاتهامات التي تسوغها احقاد النصاري, وفراغ عقولهم ,ضد الحبيب علية افضل الصلاة والسلام, بأن قومه اتهموه بالجنون والمس الشيطاني,انما هي محاولات يائسة يسعون من خلالها جاهدين لتشوية سيرة نبينا العطرة وأخلاقه العظيمة كي تنفر النَّاس من محبته والدخول في دينه أو الاطلاع عليه.
في فجر الإسلام بدأت قريش في شن الحرب النفسية على النبي(عليه افضل الصلاة و السلام) والمؤمنين، حيث بدأت في التشكيك بنبين عليه(عليه افضل الصلاة و السلام) ، ثم التشكيك في رسالته, ثم بدأوا حربا نفسية بالسخرية و الاستهزاء و الإيذاء النفسي للمسلمين, ثم لجأوا إلى الإيذاء البدني، و بعد ذلك محاولة القتل.
فعمدوا في تشكيكهم فقالوا عنه إنه ساحر، وقالوا مجنونا، وقالوا كاهنا، وقالوا شاعرا,ولم يأبة النبي (عليه الصلاة و السلام) بما يقولون
فكانت عظمتة (عليه افضل الصلاة و السلام) تتجلى في إحدى صورها، في قوة احتماله، في صبره على الإيذاء، و في دأبه الشديد على الاستمرار في الدعوة, فقد كانت الحرب فوق الاحتمال. لكنه (صلى الله عليه و سلم) أدراها بحكمته و سماحته و عفوه، و يقينه بأنه على الحق. فضرب أروع الأمثال في القدوة والعبقرية , فكان ثمرة ونتجة ذلك فبالرغم من كل هذا الاضطهاد والمعاناة، ازدياد اعداد المسلمين وانتشار الدين الاسلامي.

ان الاتهامات التي ساغتها قريش للتشكيك في محمد (عليه افضل الصلاة و السلام) ليست غربية ولا جديدة علي الانبياء, فقد اتهم بها يسوعكم ,وحورب حتي قتل مصلوبا.

التشكيك والحرب النفسية علي يسوع واتهامه بالجنون:
1- ذكر اتهام يسوع بانة مختل:
21 (ولما سمع أقرباؤه خرجوا ليمسكوه، لأنهم قالوا: إنه مختل
وهذا يؤكد أن أمه واخوته هم الذي سبوا يسوع واتهموه بالخبل والجنون
)



2- ذكر اتهام يسوع بالجنون:
20 ‏فقال كثيرون منهم:(به شيطان وهو يهذي. لماذا تستمعون له؟) ( يوحنا 10 : 20 )


3- ذكر اتهام يسوع بالارواح الشريرة:
22 وأما الكتبة الذين نزلوا من أورشليم فقالوا:(إن معه بعلزبول! وإنه برئيس الشياطين يخرج الشياطين.) (مرقس 3 : 22 )


4- ذكر اتهام يسوع بالمس الشيطاني:
20 ‏أجاب الجمع وقالوا:(بك شيطان. من يطلب أن يقتلك؟) (يوحنا 7 : 20 )


5- ذكر اتهام يسوع انه سامري وبه شيطان:
48 ‏فأجاب اليهود وقالوا له:(ألسنا نقول حسنا: إنك سامري وبك شيطان؟) (يوحنا 8 : 48 )


6- ذكر هجر تلاميذ يسوع له وتركه:
66 ‏(من هذا الوقت رجع كثيرون من تلاميذه إلى الوراء، ولم يعودوا يمشون معه.) (يوحنا 6 : 66)


7- ذكر رفع اليهود حجارة ليرجموه:
59 (فرفعوا حجارة ليرجموه. أما يسوع فاختفى وخرج من الهيكل مجتازا في وسطهم ومضى هكذا. )( يوحنا 8 : 59 )


8- ذكر اتهام يسوع بالضال:
12 (‏وكان في الجموع مناجاة كثيرة من نحوه. بعضهم يقولون:”إنه صالح”. وآخرون يقولون:”لا، بل يضل الشعب”. )(يوحنا


9- ذكر اتهام ان يسوع اكول وشريب خمر:
19( ‏جاء ابن الإنسان يأكل ويشرب، فيقولون: هوذا إنسان أكول وشريب خمر، محب للعشارين والخطاة. والحكمة تبررت من بنيها”. )(متي 11 : 19 )

شبهة دونية المرأة في الاسلام

شبهة دونية المرأة في الاسلام
 

تفضيل الرجال علي النساء في الاديان الثلاثة
كثيراً ما نسمع تكلم الأصوات المنكرة الحاقدة التي تنادي بأن الإسلام هضم حقوق المرأة ، وظلمها ، ولم يعطها حريتها ، ولم يساو بينها وبين الرجل إلي آخر تلكم العبارات التي يهنق بها أعداء الإسلام ضد ديننا الحنيف .
فلهذا احببت ان اتناول هذا الموضوع ,وان اطرح عليكم ماورد بشأن تفضيل الرجل علي المرأة في الكتاب المقدس بعهدية القديم والجديد.
1- مكانة المرأة الاسلام :
قال تعالي :{ ... وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ... }
إنّ معطيات الرجل النفسيّة والخُلُقيّة تختلف عن معطيات المرأة ، كما تختلف طبيعتها الأُنوثيّة المُرْهَفَة الرقيقة عن طبيعة الرجل الصُّلبة الشديدة ، كما قال الإمام أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ( المرأة ريحانة وليست بقهرمانة ) 1 ، فنُعومة طبعها وظرافة خُلُقها تجعلها سريعة الانفعال تجاه مُصطَدمات الأُمور ، على خلاف الرجل في تريّثِه ومقاومته عند مقابلة الحوادث .
لكنّ الشطر الذي يتحمّله الرجل في الحياة الزوجيّة هو الشطر الأثقل الأشقّ ، فضلاً عن القِوامة والحماية التي تُثقل عبء الرَجُل في مزاولة الحياة ، الأمر الذي استدعى شيئاً من التَمايز في نفس الحقوق الزوجيّة ، ممّا أوجب للرَجُل امتيازاً بدرجة ﴿ ... وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ... ﴾ 2 .
وهذا التفاضل في الذات والمُعطيات هو الذي جعل من موضع الرَجُل في الأُسرة موضع القِوامة ، ﴿ الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ ... ﴾
وأمر بحُسن معاشرة الزوجة، فقال عز وجل: ﴿ ..... وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا ﴾[4].
وقال علية افضل الصلاة والسلام: (أيها الرجال رفقآ بالقوارير) وقال:(انما النساء شقائق الرجال).
فالإسلام لم يساو بين الرجل والمرأة في الأمور التي لا تحتمل المساوة , فالمساواة في هذة الحالة تكون بكل المعاير في غير مكانها وظالمة لكليهما, و لكننا نجده يساوي بينهما في امورا اخري يجب ان تكون فيها المساوة لكليهما علي قدم وساق احقاقا للحق وترسيخا للعدل.

"مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ولَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ"
"أَنِّي لا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ"
و فيما قاله الرسول عليه الصلاة و السلام :"طلب العلم فريضة على كل مؤمن ومؤمنة"
و نجد ايضا ان الاسلام جعل الرجل مسؤول عن المراة و أوجبه النفقة عليها و الدفاع عنها و دفع الظلم عنها

2- مكانة المرأة فى التوراة والانجيل:
سيادة الرجل علي المرأة:
(سفر التكوين 3: 16)
وَقَالَ لِلْمَرْأَةِ: «تَكْثِيرًا أُكَثِّرُ أَتْعَابَ حَبَلِكِ، بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أَوْلاَدًا. وَإِلَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ»


خضوع المرأة للرجل:
يتحدث بولس في الرسالة إلى تيطس 2 : 5 عن واجبات النساء قائلاً :
" مُتَعَقِّلاَتٍ، عَفِيفَاتٍ، مُلاَزِمَاتٍ بُيُوتَهُنَّ، صَالِحَاتٍ، خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِهِنَّ، لِكَيْ لاَ يُجَدَّفَ عَلَى كَلِمَةِ الله ". 


تفضيل الرجل علي المرأة:
جاء في رسالة بولس الأولى إلى كورنثوس 11/4-10:
ذلك لأن الرجل عليه ألا يغطي رأسه، باعتباره صورة الله ومجده. وأما المرأة فهي مجد الرجل. فإن الرجل لم يؤخذ من المرأة، بل المرأة أخذت من الرجل؛ والرجل لم يوجد لأجل المرأة، بل المرأة وجدت لأجل الرجل. لذا يجب على المرأة أن تضع على رأسها علامة الخضوع، من أجل الملائكة.))


اذلال المرأة للرجل:
تيموثاوس الأولى 2
. 12وَلَكِنْ لَسْتُ آذَنُ لِلْمَرْأَةِ أَنْ تُعَلِّمَ وَلاَ تَتَسَلَّطَ عَلَى الرَّجُلِ، بَلْ تَكُونُ فِي سُكُوتٍ، 13لأَنَّ آدَمَ جُبِلَ أَوَّلاً ثُمَّ حَوَّاءُ، 14وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ لَكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي،) تيموثاوس الأولى 2: 9-14 فيتهمونها بأنها هي التي أخطأت في أكل الشجرة وليس آدم :

يسوع رب الشذوذ الجنسي

يسوع رب الشذوذ الجنسي
 

من المعروف فى اساطير الاغريق القديمة انى رب الارباب زيوس zesus
هو الذى اغتصب الفتى الوسيم جانيميد Ganimeed
فلو حذفنا حرف (Z) ووضعنا حرف (J) لاصبح الاسم Jesus مع العلم ان حرف (J) لم يظهر فى اللغة الانجليزية الا فى القرن السادس عشر ميلاديا.

فأذا حولنا ان نخوض في موضوع الشذوذ الجنسي للرب يسوع انصفا وعدلا حسب الكتاب المقدس ,فنجد أن السلوك الجنسى لليسوع كان بإتجاه الذكور أكثر منة ناحية الإناث ,وبالمقارنة بما هو وارد فى الأناجيل مع مفاهيم لللعلاقة الجنسية, سواء العادية أو المثلية, سوف نجد بوضوح أن اليسوع كان أقرب إلى أن يكون مثّلياً, فالرب يسوع هو من وضع اسس و قواعد جديدة للشذوذ الجنسى بين اتابعة سوف نراها و نرى تاثيرها فيهم,
فقد كان يسوع يحرض اتباعه بشكل غريب على ان يكونوا مخصيين بدون اعضاء ذكريه و يمنيهم بانهم بذلك سوف ينالون الملكوت

فقال:
( متى 19-12 ) لانه يوجد خصيان ولدوا هكذا من بطون امهاتهم و يوجد خصيان خصاهم الناس و يوجد خصيان خصوا انفسهم لاجل ملكوت السماوات من استطاع ان يقبل فليقبل

فالإخصاء في الكنائس منتشر حول العالم وقد قدر لي الله تعالى ان اشاهد فيلما وثائقيا عن اخصاء الكهنة والقساوسة في الكنائس البرازيلية وان احد هؤلاء المخصيين من القساوسة قد رفع دعوى قضائية ضد الكنيسة بتهمة الترويج لأفكار مزيفة أدت الى اخصائه لذلك فانه يطالبهم بتعويض
مادي.

وقال:
مرقس (7: 13 - 15):
ثُمَّ دَعَا كُلَّ الْجَمْعِ وَقَالَ لَهُمُ: «اسْمَعُوا مِنِّي كُلُّكُمْ وَافْهَمُوا. لَيْسَ شَيْءٌ مِنْ خَارِجِ الإِنْسَانِ إِذَا دَخَلَ فِيهِ يَقْدِرُ أَنْ يُنَجِّسَهُ لَكِنَّ الأَشْيَاءَ الَّتِي تَخْرُجُ مِنْهُ هِيَ الَّتِي تُنَجِّسُ الإِنْسَانَ".
وهنا يؤكد يسوع ان ليس هناك نجاسة او عقوبة اذا دخل في شرج الانسان شيئا ما ,لكن ماينجسة هو مايخرج منة مثل الغائط.

يكتب ج. ريتشاردز أنه علينا مقارنة حال الشواذ مع تلك العبارات.... هل الشذوذ يتضمن دخول شيئ ما للإنسان من الخارج....الإجابة هى: نعم بالطبع....و بالتالى فهى لا تنجسه كا يقول الرب يسوع وهى بالضرورة ليست خطيئة.... و إذا كان لدى أحد ما يمكن أن يدحض به هذا القول من الكتاب المقدس.... فهو مخطئ... فاليسوع كان صادقاً و يعرف ما يقوله جيداً.
1- شذوذ الرب يسوع
أ- هذا النص يوضح خلع اليسوع لثيابة بدون مبرر ولبس فوطة ليظهر جسدة العاري امام تلاميذة
(يوحنا 13-4)
(و قام عن العشاء و خلع ثيابه و اخذ منشفه و اتزر بها ثم صب ماء فى مغسل و ابتدأ يغسل ارجل التلاميذ و يمسحها بالمنشفه التى كان متزرا بها)

ب- في هذة النصوص نرى معا سر العلاقه الشديدة بين يسوع و يوحنا بصفه خاصه و هى لا تقل بحال من الاحوال عن علاقه داود بيوناثان
الغلام يتأكي علي حضن يسوع مرة وعلي صدرة مرة اخري... تخيلوا المشهد فالمتكئ هو عشيق المتكأ عليه و هى رمز لعشق كل منهما للاخر
( يوحنا 13-23 )
(و كان متكئا فى حضن يسوع واحد من تلاميذة كان يسوع يحبه)
( يوحنا 13-25 )
(فاتكأ ذاك على صدر يسوع و قال له يا سيد من هو اجاب يسوع هو ذاك الذى اغمس انا اللقمه و اعطيه )

ج- هذا النص يوضح العشق والعلاقة الخاصة ليسوع فيقول :عندما تبع القبض علي يسوع من قبل العسكر تركة الجميع وهربوا الا شاب التزم ان يتبعة لابساً ردءاً خفيفاً(فستان نوم),فيقول القس بيتر ميرفى بأنه لا يجد تفسيراً لكون هذا الفتى متبعا يسوع بذلك الرداء الذي يمكن سحبه و جعله عرياناً بكل هذة البساطة, الا اذا كان هناك شيئاً خاصاً بينة وبين اليسوع ,ويمكن ان نقول لم يكن الارتباط بين الرب يسوع والشاب ارتباطا جسديا فقط و لكن كان ارتباط روحيا و اخلاقيا و التزام بينهم
( مرقص 14-51 )
(فتركه الجميع و هربوا و تبعه شاب لابسا ازارا على عريه فامسكه الشبان فترك الازار و هرب منهم عريانا)

2- شذوذ النبي دؤواد
واذا رجعنا الي العهد القديم وتأثيرة علي النصاري نجد ان الشواذ المتدينين يحملون صورا تمثل النبي داود ويوناثان والمسيح فوقهما يبارك لهم علاقتهم وشذوذهم الجنسي

نجد في هذا النص من العهد القديم ان داوود النبي المغرم حتى الثمالة بيوناثان يصف محبتة لة باعظم من محبة النساء
صموائيل الثاني
(قد تضايقت عليك يا اخي يوناثان.كنت حلوا لي جدا.محبتك لي اعجب من محبة النساء.)

ولنعد الى الكتاب المقدس مرة اخرى فهو ما يحتج به النصارى أولا وآخرا. ولنسأل النصارى هذا السؤال فانه حين كان يسوع يجوب الصحاري والبلدان هو ومن معه هل توقف مرة وقال ( اياكم والشذوذ ) او قال مثلا مستشهدا بالناموس او الانبياء كعادته ( ولا تضاجع ذكرا مضاجعة امرأة) وحرم عليهم الشذوذ !؟
مما لا شك فيه ان يسوع النصارى لم يكن جاهلا بمفهوم الشذوذ وخطره بل كان يمارسه كما بينا سابقا ( حسب كتبهم ) ؟
وكان لايبالي بالعهر والزنا المخالف لشريعة موسي بل كان يشجعة ويحمية بمقولاتة المقدسة مما ادي لنشر كل الرزائل وسط النصاري

اقوال المسيح:
متي21:31
(والزواني يسبقونكم الى ملكوت الله)
يوحن 8:7
(من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر)

القبض على امرأة وهي تزني:
يوحنا 8
4 قالوا له يا معلم هذه المراة امسكت و هي تزني في ذات الفعل 5 و موسى في الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم فماذا تقول انت … 7 قال لهم من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر ..

الزانية والبئر:
يوحنا 4
7 فجاءت امراة من السامرة لتستقي ماء… 16 قال لها يسوع اذهبي و ادعي زوجك و تعالي الى ههنا 17 اجابت المراة و قالت ليس لي زوج قال لها يسوع حسنا قلت ليس لي زوج 18 لانه كان لك خمسة ازواج و الذي لك الان ليس هو زوجك هذا قلت بالصدق .

فالمرأة تزوجت من خمسة ولا ندري إن ماتوا أم هي مازالت زوجاتهم أو طلقوها ولكنها في النهاية فضلت العيش مع رفيقها بدون زواج كبوي فرند وهي كجيرل فريند ويسوع لم يطبق عليها الناموس ولا على الأقل أدانها .
ان تاقض المسيح الغريب والغير مبرر عن العاهرتين الزانتين ورفضة التمسك بشريعة موسى واحكامها التي توجب الرجم علي الزنا(اذا وجد رجل مضطجعا مع امراة زوجة بعل يقتل الاثنان.), يبين لنا مما لايدع مجالا للشك ولعة بالمومسات وعشقه للفجور والسق والشذوذ كان الدافع الاساسي لضرب تلك الاحكام بعرض الحائط.
فهذة المواقف اليسوعية الشاذة والتي تخالف القوانيين الربانية كانت له توابع وانعكاسات خطيرة جدا على المسيحيين .. حيث فتحت الباب علي مصرعية للانحلال الخلقي بكل انواعه من رزيلة بما فيها الشذوذ الجنسي داخل الكنائس وخارجها.

شبهة خلق الجن من ماء

شبهة خلق الجن من ماء


يقول الله تعالي : "وجعلنا من الماء كل شيء حي"
يقول النصاري ان الملائكة كائنات حية مخلوقة من نور والجن ايضا كائنات حية لكنها مخلوقة من نار, فكيف يستقيم الامر وتدخل الماء في تركيب اجسامهم التي خلقت من نار ونور.
المنطق يقول
إذا كان إعتراض النصاري مبني على افتراض أن الجن(نفس التحليل لخلق الملائكة) بعد تمام خلق هو عبارة عن شعلة نار ولايمكن بحال من الاحوال ان تكون فية من الماء:
فأنهم مخطئون فخصائص الجن بعد خلقه من نار تختلف عن خصائص النار تماما , والدليل علي ذلك أن خصائص الإنسان بعد خلقه من طين تختلف عن خصائص الطين كليا. ومعلوم أن الطين إما عجين يفتته الماء أو فخار ينكسر,ومع ذلك يستطيع الإنسان أن يستحم بالماء دون أن تتفتت طينتة ,و يستطيع تحريك اعضائة دون أن تتكسرعظام مفاصلة ولهذا نقول ان الانسان خلق من الطين الذي لانعرفة وجعل فية الماء.
ولذلك لا يحق لهم أن يفترضوا أن الجن بعد تمام خلقه له نفس خصائص النار التي نراها , فمن باب أولى أن لا يعترضوا علي (ما لا يعرفونه) ويسلموا بأن الجن خلق من نار لايعرفونها ,يمكن ان تضاف اليها الماء, كما اضيفت للطين الذي خلق منة الانسان..

سفر الحشاشين

سفر الحشاشين

 
لا يسعني في هذا المقال إلا ان اضحك ، وانقل اليكم قمة المسخرة ، لنصوص في سفر حزقيال تشرح عملية بناء هندسيى غريبة لايمكن ان يقبلها عاقل، ولايمكن ان تكون من الرب ,وتعتبر بحسب تفسيرات النصاري اعجاز علمي هندسي لم يعرف العلم طريق لحلها ...ولنقرأ سويا لنري قمة الهبل والعبط الذي علية النصاري.

سفر حزقيال
الإصحاح 41
6 والغرفات غرفة إلى غرفة ثلاثا وثلاثين مرة، ودخلت في الحائط الذي للبيت للغرفات حوله لتتمكن، ولا تتمكن في حائط البيت

7 واتسعت الغرفات وأحاطت صاعدا فصاعدا، لأن محيط البيت كان صاعدا فصاعدا حول البيت . لذلك عرض البيت إلى فوق، وهكذا من الأسفل يصعد إلى الأعلى في الوسط
أو هذا النص
بطرس الأولى 3
بل انسان القلب الخفي في العديمة الفساد زينة الروح الوديع الهادئ الذي هو قدام الله كثير الثمن.

اخرب بيت الحشيش

بشاعة احكام الولادة في الكتاب المقدس

بشاعة احكام الولادة في الكتاب المقدس يقول المسيح: ( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا ج...