شبهة خلق الجن من ماء
يقول الله تعالي : "وجعلنا من الماء كل شيء حي"
يقول النصاري ان الملائكة كائنات حية مخلوقة من نور والجن ايضا كائنات حية لكنها مخلوقة من نار, فكيف يستقيم الامر وتدخل الماء في تركيب اجسامهم التي خلقت من نار ونور.
يقول الله تعالي : "وجعلنا من الماء كل شيء حي"
يقول النصاري ان الملائكة كائنات حية مخلوقة من نور والجن ايضا كائنات حية لكنها مخلوقة من نار, فكيف يستقيم الامر وتدخل الماء في تركيب اجسامهم التي خلقت من نار ونور.
المنطق يقول
إذا كان إعتراض النصاري مبني على افتراض أن الجن(نفس التحليل لخلق الملائكة) بعد تمام خلق هو عبارة عن شعلة نار ولايمكن بحال من الاحوال ان تكون فية من الماء:
فأنهم مخطئون فخصائص الجن بعد خلقه من نار تختلف عن خصائص النار تماما , والدليل علي ذلك أن خصائص الإنسان بعد خلقه من طين تختلف عن خصائص الطين كليا. ومعلوم أن الطين إما عجين يفتته الماء أو فخار ينكسر,ومع ذلك يستطيع الإنسان أن يستحم بالماء دون أن تتفتت طينتة ,و يستطيع تحريك اعضائة دون أن تتكسرعظام مفاصلة ولهذا نقول ان الانسان خلق من الطين الذي لانعرفة وجعل فية الماء.
ولذلك لا يحق لهم أن يفترضوا أن الجن بعد تمام خلقه له نفس خصائص النار التي نراها , فمن باب أولى أن لا يعترضوا علي (ما لا يعرفونه) ويسلموا بأن الجن خلق من نار لايعرفونها ,يمكن ان تضاف اليها الماء, كما اضيفت للطين الذي خلق منة الانسان..
إذا كان إعتراض النصاري مبني على افتراض أن الجن(نفس التحليل لخلق الملائكة) بعد تمام خلق هو عبارة عن شعلة نار ولايمكن بحال من الاحوال ان تكون فية من الماء:
فأنهم مخطئون فخصائص الجن بعد خلقه من نار تختلف عن خصائص النار تماما , والدليل علي ذلك أن خصائص الإنسان بعد خلقه من طين تختلف عن خصائص الطين كليا. ومعلوم أن الطين إما عجين يفتته الماء أو فخار ينكسر,ومع ذلك يستطيع الإنسان أن يستحم بالماء دون أن تتفتت طينتة ,و يستطيع تحريك اعضائة دون أن تتكسرعظام مفاصلة ولهذا نقول ان الانسان خلق من الطين الذي لانعرفة وجعل فية الماء.
ولذلك لا يحق لهم أن يفترضوا أن الجن بعد تمام خلقه له نفس خصائص النار التي نراها , فمن باب أولى أن لا يعترضوا علي (ما لا يعرفونه) ويسلموا بأن الجن خلق من نار لايعرفونها ,يمكن ان تضاف اليها الماء, كما اضيفت للطين الذي خلق منة الانسان..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق