الخميس، 20 أبريل 2017

عبودية المسيح لله علي ذمة الكتاب المقدس

عبودية المسيح لله علي ذمة الكتاب المقدس

من المعلوم لغةً أن : العبودية تعني الخضوع والذل . وأن العبادة تعني الأنقياد والخضوع . والعبد ضد الحر . ونحن البشر كلنا عبيد لله الخالق العظيم . . . وقد صرح المسيح في إنجيل يوحنا بأن العبد يعمل بإرادة سيده ، وهو لا يقترن بأي حال من الاحوال مع سيده : (( الحق الحق أقول لكم : ما كان الخادم أعظم من سيده ولا كان الرسول أعظم من مرسله )) [ يوحنا 13 : 16 ]

لقد كان المسيح عبداً لله سبحانه وتعالى وهذا ما نجده في الأدلة التالية من الكتاب المقدس :

وصف المسيح "هذا هو عبدي" (متى 12/18)

وفي سفر أعمال الرسل "قد مجد عبده يسوع" (أعمال3/13)

" فإليكم أولاً أرسل الله عبده" (أعمال 3/26)

"عبدك القديس يسوع " (أعمال 30/40 )

1 _ لقد بشر النبي اشعياء [ 42 : 1 ] بنبي عظيم ، أول صفاته أنه عبد الله ورسوله وهذه البشارة تقول : (( هوذا عبدي اعضده )) وقد اعتقد كاتب إنجيل متى أن تلك النبوءة قد تحققت في المسيح ، فاقتبسها ووضعها في إنجيله في الاصحاح الثاني عشر .

2 _ وورد في سفر اعمال الرسل [ 3 : 13 ، 26 ] دليلاً ثانياً يؤكد عبودية يسوع المسيح لله سبحانه وتعالى ، إليك نصه : (( إن إله ابراهيم وإسحاق ويعقوب ، إله آبائنا ، قد مجد عبده يسوع . . . ))

 3_  دليل آخر على عبودية يسوع المسيح هو ما جاء في سفر أعمال الرسل [ 4 : 27 ] وإليك النص : (( تحالف حقاً في هذه المدينة هيردوس وبنطيوس بيلاطس والوثنيون وشعوب إسرائيل على عبدك القدوس يسوع الذي مسحته ))

4 _ وورد في سفر أعمال الرسل [ 4 : 29 ، 30 ] دليلاً رابعاً يؤكد عبودية يسوع الناصري لله سبحانه وتعالى ، إليك نصه : (( فانظر الآن يا رب إلي تهديداتهم ، وهب لعبيدك أن يعلنوا كلمتك بكل جرأة باسطاً يدك ليجري الشفاء والآيات والأعاجيب باسم عبدك القدوس يسوع ))

وقد قام يسوع الناصري باعمال العبودية لله تعالى بأفعاله وأقواله والتي منها :

" وكان يصلي قائلاً: يا أبتاه، إن أمكن أن تعبر عني هذا الكأس، ليس كما أريد أنا، بل كما تريد أنت" (متى 26 /39). " وكان يصلّي هناك". (مرقس 35/1).

ويصور لوقا صلاته، فيقول:" جثا على ركبتيه وصلى" (لوقا 22/41). وذات يوم وقبل اختياره للتلاميذ " خرج إلى الجبل ليصلّي، وقضى الليل كله في الصلاة لله، ولما كان النهار دعا تلاميذه" (لوقا 6/12)

وفي يوحنا [ 11 : 41 ] نجده أتى بأفعال تنافي الالوهية منها : قيامه برفع عينيه إلى السماء وشكر  الله  تعالى لانة  استجاب لة

(( الحق الحق أقول لكم : ما كان الخادم أعظم من سيده ولا كان الرسول أعظم من مرسله ))
[ يوحنا 13 : 16 ]

وصدق الله تعالي حين قال:
{ لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْداً لِلَّهِ وَلا الْمَلائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعاً } سورة النساء :172
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

المرأة أثناء فترة الطمث في الكتاب المقدس

 المرأة أثناء فترة الطمث في الكتاب المقدس
تكون نجسة وكل من يقترب منها يكون نجس مثلها


" وإذا كانت أمرأه لها سيل، وكان سيلها دما في لحمها، فسبعة أيام تكون في طمثها، وكل من مسها يكون نجسا إلى المساء، وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا، وكل ما تجلس عليه يكون نجسا، وكل من يمس فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء، ويكون نجسا إلى المساء، وإذا كان على الفراش أو المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسه، يكون نجسا"
لاويين: 15-24:19

منتهى الإهانة و الاحتقار و السخرية من المرأة ولسبب ليس لها يد فيه

ليس هذا فقط، بل ذكر الكتاب المقدس شيء هام جدا في حق المراة
وقال:
لاويين: 15-26
" كل الأمتعه التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها"

وما هو إذن موقف المرأة من العمل و أقتحام جميع المجالات بما فيها القضاء؟

 فبهذا التشريع الفاسد تكون المرأة العاملة في فترة الطمث الشهرية  نجسة المكتب ,الكرسي ,القلم , والورق ,وكل ما تمسه يدها من نبات ,حيوان ,انسان اوجماد يتنجس بنجاستها - وتفصيلا: كل طعام تقوم بطهيه في المنزل يكون نجس حتى ابنها إن وضعت يدها عليه يكون نجس وكل من سلم عليها يكون نجس وعلية ان يغتسل  بحكم الكتاب المقدس
وبهذا تصبح المرأة عبارة عن كائن مقرف بكل المقاييس و الاقتراب فقط منها يكون السبب في النجاسة

فما موقف العائله النصرانيه الملتزمه بتعاليم هذا الكتاب ...الام فى ايام طمثها بين اولادها وزوجها منبوذه ..الكل يهرع منها خوفا ان يمسها فينجس .. كأنها حيوان اجرب يعدى من حوله .. ولا جرم للمسكينه الا انها امرأه نصرانيه ...وسبحان من كرمنا.. خلقنا فسوانا فعدلنا

ولكن ماهو حكم من يضطجع مع حائض؟ تعالوا لأغرب الأحكام .

جاء في سفر اللاويين الاصحاح 20: 18 (( وإذا اضطجع رجل مع امرأة طامثٍ يُقطعان كلاهما من شعبهما)).

أي يُقتلان قتلا الإثنين معا الزوج والزوجة يخرجوهم خارج المدينة ويرجمونهم بالأحجار حتى الموت . وذنبهما الوحيد انهما مارسا الجنس ايام الحيض .

يقول يسوع:
((لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء، ما جئت لانقض بل لأكمل فإني الحق أقول لكم إلى ان تزول السماء والارض لا يزول حرف واحد او نقطة واحدة من الناموس)).
هذه النصرانيه وهذه مكانة المرأه فيها, فلماذا اقر يسوع  احكام التوراة للحائض من نجاسة والقتل رجما حتي الموت لمن يقربها ؟ ولماذا اغمض ممن يطالبون بحقوق المرأة ومساواتها بالرجل في الاسلام أعينهم عن هذا التشريع؟

واذا نظرنا الي التشريع الاسلامي بما يختص باحكام الحيض نجد منتهي اللطف والرحمة

قال الله تعالى ( وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذىً فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ) (البقرة:222)
هذة الاية تعكس جل ما موجود في تشريعنا الاسلامي العظيم من احكام للحائض  بالاضافة الي منعها فقط من مس المصحف  والصلاة والصوم في فترة استراحتها،  وبإمكانها مزاولة كل اعمالها, فكل شيء تطبخه او تلمسه او تجلس عليه طاهر, ولا تسري نجاسة الحيض إليه وحتى لو قاربها الرجل أيام حيضها فلا يُقتل لا هو والا الزوجة بل يكون آثما عليه ان يستغفر.

واذا تأملنا موقف سيد الخلق المبعوث رحمة للعالمين .. خير من ربى وخير من علم وخير من وطئ الارض وخير من دُفن فيها .. محمد صلى الله عليه وسلم.
امنا عائشه رضوان الله عليها حيض.. وعُرف كيف تعامل نساء اليهود وهن حيض - حيوان اجرب منبوذ - .. يأتى سيد الخلق متأزرا ليقبلها وهى فى هذه الحاله !! ..يقبل زوجته فى حين ان غيره ينبذها ويتوعد لها ان لمست اى شئ فى بيته .. يقبلها وهى حيض ليعلم الجميع مكانة المرأه فى الاسلام .. وانها لؤلؤة غاليه لا تُنبذ ولا تُحقر .. هذا هو المصطفى صلى الله عليه وسلم .. وهذا طيب معشره بأبى هو وامى صلى الله عليه وسلم .. فتأمل!

بشاعة احكام الولادة في الكتاب المقدس

بشاعة احكام الولادة في الكتاب المقدس يقول المسيح: ( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا ج...